حقق الرجاء الرياضي تأهلا صعبا إلى ربع نهائي كأس العرش عقب فوزه بالضربات الترجيحية على مضيفه حسنية أكادير، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء بملعب أدرار الكبير بأكادير، برسم ثمن نهائي المنافسة الوطنية.

وشهدت المباراة مستوئ متواضع من كلا الفريقين طيلة مجريات شوطي المباراة الأول والثاني، في ظل تألق خط دفاع الفريق السوسي بقيادة الحارس ياسين الجرباوي، الذي وقف صدا منيعا ضد محاولات مهاجمي الفريق الأخضر.

الوقت الأصلي من المباراة انتهى على وقع التعادل السلبي بين الطرفين، وقد استمرت نتيجة البياض طيلة الشوطين الإضافيين، قبل اللجوء إلى الضربات الترجيحية التي رجحت كفة فريق الرجاء الرياضي.

وسيواجه الرجاء الرياضي في دور الربع نظيره شباب المحمدية الذي كان قد تأهل على حساب فتح البيضاء بعدما فاز عليه في وقت سابق بهدفين لواحد.

الوداد الرياضي عانى الأمرين قبل الحصول على بطاقة التأهل لدور الربع.

تأهل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم إلى دور ربع نهائي كأس العرش، عقب فوزه على مضيفه اتحاد طنجة، بركلات الترجيح، في مباراة جمعت الفريقين مساء الأربعاء 13 أبريل 2023، على أرضية ملعب طنجة الكبير، برسم دور ثمن النهائي.

وواجه الوداد الرياضي بدوره كما الرجاء ، صعوبة كبيرة في التأهل إلى دور الربع أمام مضيفه اتحاد طنجة الذي أبان عن إمكانيات كبيرة ، أنست الجميع صراعه في الحفاظ على مكانته ضمن قسم الكبار خلال الموسم الحالي ، بعدما امتدت المباراة إلى الشوطين الإضافيين، ثم إلى ركلات الترجيح.

وكان فريق اتحاد طنجة، سباقا للتسجيل ، عبر اللاعب سفيان المودن، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ5 من انطلاق المباراة.

وسيطر الوداد الرياضي، بعد ذلك على مجريات اللعب، وحاول مرارا  إدراك هدف التعادل ، وتأتى له ذلك  في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع “90+6″، من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب أيمن الحسوني..

في الشوطين الإضافيين، ليلتجأ الفريقين ركلات الترجيح والتي منحت التأهل  للفريق الأحمر..وبقيت النتيجة على حالها

ويقابل فريق الوداد الرياضي، في دور ربع النهائي، نظيره الدفاع الحسني الجديدي، الذي تأهل، سابقا، بعد فوزه على نظيره شباب بن جرير.