توج ريال مدريد بطلًا لكأس ملك إسبانيا لأول مرة منذ تسع سنوات، أمس السبت، بعد أن هزم منافسه أوساسونا بهدفين مقابل هدف، حملا توقيع اللاعب البرازيلي رودريغو، خلال المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة إشبيلية.

ورفع "الميرنغي" رصيده في عدد الفوز بكأس الملك، إلى 20 لقبًا، في مسابقة يواجه فيها سوء حظ بانتظام، ولا يعتبرها أولوية له، إذ يحتل المركز الثالث في قائمة الأبطال التاريخيين بعد برشلونة (31 لقبًا) وأتليتيك بيلباو (23).

واستفاد النادي الملكي من خبرته في المباريات النهائية التي قادته إلى 61 لقبًا كبيرًا على صعيد الكؤوس، بينها 14 في دوري الأبطال، من دون احتساب ألقابه الـ35 في الدوري الإسباني، لحسم المباراة ضد فريق لم يسبق له أن وصل إلى هذا المسرح سوى مرة واحدة في تاريخه عام 2005 حين خسر نهائي الكأس أمام ريال بيتيس بركلات الترجيح.

في تفاصيل المباراة

وتمكن الجناح البرازيلي رودريغو، من وضع ريال في المقدمة خلال الدقيقة الثانية فقط من عمر المباراة، بعد جهد فردي رائع من مواطنه فينيسيوس جونيور الذي اخترق منطقة اليسار بمراوغاته الرائعة.

ولم يستغل بطل أوروبا التقدم المبكر، وكانت أخطر محاولاته من ركلة حرة للمدافع ديفيد ألابا، ارتدت من العارضة بعد مرور نصف ساعة تقريبًا.

وكان يمكن للمغربي عبد الصمد الزلزولي منح التعادل لأوساسونا حين انفرد بالحارس تيبو كورتوا وسدد من فوقه، لكن داني كاربخال أبعد الكرة ببراعة قبل اجتياز خط المرمى.

ونجح أوساسونا، صاحب المركز العاشر في الدوري الإسباني، في إدراك التعادل في الدقيقة 58 بتسديدة منخفضة قوية من لوكاس تورو على حدود منطقة الجزاء.

لكن رودريغو حسم الانتصار في الدقيقة 70 حين تابع كرة طائشة، وصلته بعد تسديدة غيرت اتجاهها من توني كروس خلال هجمة شنها فينيسيوس أيضًا، والذي أهدر بدوره فرصة حسم اللقاء حين أخفق في انفراد بالحارس ومرر كرة قصيرة إلى كريم بنزيمة شتتها الدفاع في اللحظات الأخيرة.

جرعة معنويات

وقال رودريغو لمحطة "لا 1" التلفزيونية الإسبانية عقب اللقاء: "أنا سعيد جدًا، كنا نتحدث عن هذه الكأس هذا الأسبوع، لقد مر وقت طويل منذ أن فاز ريال مدريد بهذه المسابقة".

وأضاف: "كنت بحاجة إلى هذا فقط لإكمال (مجموعتي من الألقاب)، إنه يوم خاص جدًا بالنسبة لي، مع هدفين، أنا سعيد".

ويرفع اللقب معنويات ريال، القريب من فقدان لقبه بالدوري المحلي لصالح غريمه برشلونة، قبل استضافة مانشستر سيتي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.