صعد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إثر تعادله أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لمثلهما، في مباراة أجريت أمس السبت، برسم إياب دور نصف النهائي.

وسجل ماميلودي صن دانوز أولا في الدقيقة الـ 51، عن طريق زواني بعد خطأ في دفاع الوداد، وأدرك الوداد التعادل عن طريق أيوب العملود في حدود الدقيقة الـ 72.

وأضاف صن داونز هدفا ثانيا في الدقيقة الـ 79 عن طريق اللاعب شالوليلي، ثم عاد الوداد ليحرز مجددا بنيران صديقة عبر أحد مدافعي صن داونز بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 81، لتنتهي المباراة بانتزاع الوداد الرياضي لبطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

واعتمد مدرب الوداد الرياضي، في التشكيلة الرسمية خلال هذه المباراة، على كل من يوسف المطيع، أمين أبو الفتح، يحيى جبران، زهير المترجي، رضا الجعدي، محمد أوناجم، عبد الله حيمود، يحيى عطية الله، بولي جونيور سامبو، أيوب العملود، أرسين زولا.

وسيواجه الوداد الرياضي، في المباراة النهائية، نظيره الأهلي المصري، في نهائي مكرر للسنة الماضية، إذ تجرى مباراة الذهاب في القاهرة يوم 4 يونيو 2023، على أن تجرى مباراة الإياب في الدار البيضاء يوم 11 يونيو 2023.