بعد فوزه على نادي الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2ـ1 لحساب ربع نهائي كأس العرش، ضمن الوداد الرياضي تأهله إلى الدور النصف النهائي بالكأس، حيث ستكون المواجهة بيضاوية بامتياز بينه وبين غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، علاوة على استعداد الفريق الأحمر لمواجهة الأهلي المصري برسم إياب الجولة النهائية من دوري أبطال إفريقيا التي ستجري أطوارها يوم 4 يونيو بملعب القاهرة الدولي.

وتمهيدا لمواعيده الكروية القادمة عقب فوزه على الدفاع الحسني الجديدي، قال مدرب الوداد، البلجيكي سفين فاندينبروك، إن فريقه "أضاع الكرة كثيرا خلال المباراة، ومع ذلك فقد قدم مباراة جميلة على مستوى التموقع والدفاع، إضافة إلى حضور ذهني جيد للاعبين"، بيد أنه، ومن جانب آخر أعرب عن عدم سعادته عن المستوى الهجومي لفريقه، وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك "لا يعاتب اللاعبين المهاجمين حتى أنه أخبرهم بذلك في غرفة الملابس".

وعن المستوى الهجومي لفريقه قال البلجيكي "يجب على اللاعبين التحسين من تمريراتهم وتموقعهم الهجومي، إضافة إلى أسلوب استحواذهم بالثلث الأخير من الملعب. مهما يكن فلا بأس، هكذا هي مباريات كأس العرش" وأشار إلى أن الفترة النهائية من الموسم تعرف عياء وإصابات للاعبين، مضيفا أنه بالنسبة له "يمكن التغاضي قليلا عن اللعب جيدا ما دامت النتيجة هي فوز فريقه”.

وأكد المدير الفني للفريق مجددا أن الفريق الأحمر "كان جيدا على مستوى الدفاع، ولكن على مستوى الهجوم فهو ما زال في حاجة للتحسين من نفسه" آملا إيجاد بعض الوقت للعمل على هذه الجانب.

وشدد فاندينبروك على أن أسبوعا مهما ينتظر فريقه، إذ سيواجه يوم الإثنين نادي "المغرب التطواني" برسم الجولة 26 من البطولة الاحترافية، وستكون “مباراة مهمة للغاية”.

وكشف المدرب أن حظوظ الأهلي المصري والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون متساوية، نظرا لتقارب الفريقين في مستويات اللاعبين، ما يجعل النتيجة غير قابلة للتوقع.

من جانب آخر، عبر لاعبون وداديون عن فرحتهم بالانتصار على الدفاع الحسني الجديد، إذ قال أمين فرحان في تصريح إعلامي إننا "حققنا مبتغانا بالفوز والحمد لله، ولكن ما زال الأمر لم ينته بعد فلا زالت هناك مباريات يجب أن نفوز بها لإسعاد عائلاتنا وجماهيرنا" وأردف أن “الهدف الذي سجله في المباراة سيمنحه الثقة ليطور من نفسه في قادم المواعيد".

وقال وسط الوداد لليبي مؤيد اللافي إن “مباريات كأس العرش تكون صعبة وتحتاج تحضيرا وتركيزا عاليا” متابعا أن “الفريق قدم نتيجة إيجابية، رغم تعبه إثر قدومه من مباراة جنوب إفريقيا”، كما أكد “أن المباراة القادمة ضد المغرب التطواني ستكون مهمة جدا لاسيما وأنه لم تتبق إلا أربع جولات تفصل عن نهاية البطولة الاحترافية" وعبر عن امتنانه وشكره الخالص للجمهور الودادي الذي يساند فريقه أينما ارتحل واصفا إياه بـ "اللاعب رقم 1 في الفريق بدل رقم 12"، متمنيا للفريق حصد كل البطولات هذا الموسم على غرار الموسم السابق، بل وأفضل.

كما صرح رضا الجعدي أن الوداد البيضاوي بفضل تجربة وحنكة لاعبيه "تمكن من الفوز والتأهل لكل من نصف نهائي كأس العرش ونهائي دوري أبطال إفريقيا" مؤكدا أنه يجب تناسي هذه الإنجازات في الوقت الحالي والتركيز على المباراة القادمة التي ستجمع الوداد ضد المغرب التطواني.