أعلن نادي مرسيليا الفرنسي، الاثنين، أن لاعب وسطه المغربي أمين حارث تعرض لالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ما سيبعده منطقياً عن نهائيات مونديال قطر 2022 الذي ينطلق الأحد المقبل.

وقال النادي في بيانه "يعاني أمين حارث الذي أصيب خلال مواجهة موناكو من التواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى". ومن المحتمل ان تبعده الاصابة عن الملاعب عدة أشهر.

وتابع مرسيليا عن حارث (25 عاماً)، الذي عاد إلى صفوف الفريق بعدما لعب معه النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من شالكه الألماني "تجرى له فحوص طبية راهناً لتقديم الرعاية المناسبة لإصابته. سيتبع اللاعب بروتوكول رعاية مناسباً".

وأصيب حارث في الدقيقة 58 خلال تدخل مع أكسل ديزازي، فبقي على أرضية الملعب لبعض الوقت، قبل تدخل الطاقم الطبي لمرسيليا من أجل نقله إلى غرف الملابس على الحمالة، تاركاً مكانه لديميتري باييت الذي بدا متأثراً برؤية زميله المغربي يتألم.

وكان اللاعب المغربي قال قبل مباراة موناكو "بدءا من الوقت الذي نبدأ فيه بالانتباه من التعرض لإصابات، نقع عندها في فخ الإصابات. سألعب وكأنها مباراة طبيعية. سأقدم كل شيء، وعندما تقدم كل شيء تحاول تفادي الإصابات".

وتابع حارث، الذي شارك في مونديال روسيا 2018 "يجب أن نخوض المباريات بنسبة 100% ولا نفكر بكأس العالم. ستأتي كأس العالم لاحقاً، إذا خضناها يكون الأمر جيداً، واذا تعرضنا لإصابة في المباراة الاخيرة يكون قدرنا".

وكان حارث ضمن تشكيلة الـ26 لاعباً التي أعلنها الخميس المدرب الجديد، وليد الركراكي، من أجل خوض المونديال القطري، حيث يلعب المغرب ضمن منافسات المجموعة السادسة ضد كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وكانت بعثة المغرب وصلت الأحد إلى مقر إقامتها في الدوحة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، وضمت 7 لاعبين فقط، على أن ينضم إليهم باقي اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة تباعا بقطر، لالتزاماتهم مع أنديتهم.