فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره البوركينابي، بهدف دون رد في مواجهة  ضمن مباريات موعد فيفا الودية، التي أجريت اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب لانس بفرنسا.

وظهر أسود الأطلس بمستوى جيد طيلة أطوار المباراة وضغطوا على الخصم في منطقته ، كما خلقوا فرصا عديدة للتسجيل، بطريقة غابت عن أنظار الشارع الكروي المغربي منذ مونديال "قطر 2022".

شوط المباراة الأول أنهاه الأسود بالتقدم بهدف لصفر، أحرزه عزالدين أوناحي الذي غاب طويلا عن صفوف المنتخب وذلك في، في الدقيقة الـ  36، علما أن أصدقاء حكيمي أضاعوا جملة من الفرص.

وفي شوط المباراة الثاني واصل أسود الأطلس هيمتهم وسيطرتهم ،مع الحفاظ على تقدمهم بهدف أوناحي، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنخبة الوطنية.

وقبل انطلاقة المباراة، رفع لاعبو المنتخب الوطني المغربي وكذلك لاعبو منتخب وبروكينافاسو، رسالة تضامن كتبت بالعربية والأمازيغية والفرنسية، مع ضحايا زلزال الحوز، تفاعلت معها الجماهير الكبيرة، التي تواجدت في مدرجات ملعب لانس بفرنسا واستحسنتها بشكل كبير.

يذكر أن أعمال الإغاثة والإنقاذ مازالت مستمرة في كل القرى المتضررة من تداعيات الزلزال الذي لم يشهده المغرب منذ أزيد من قرن.